You are currently not signed in.

Please sign in or register.

Voting

Votes: +5

ماهو السهم في اسواق المال ؟

صفحه: 1
Jun 13, 2012 08:26 am
#1
forex123 User

ارسالها: 37
تاریخ عضویت: 06/02/2012

 

السهم هو ورقة مالية في سوق الفوركس تحفظ لمالكها الحق في جزء من ملكية الشركة وبالتالي جزء من ارباحها وحق بالانفصال عنها ، لكل واحد من مالكي الشركة له سهم او اسهم في الشركة ، اي حقوق وواجبات تتعلق بملكية الشركة والعلاقة بين اصحاب الاسهم الاخرين ، جزء من الحقوق التي يمنحها السهم هي حقوق اقتصادية مالية ، ومن هنا نستدل ان السهم هو يمثل قيمة مالية معينة او يساوي مبلغ معين من المال ، توزيع الاسهم بين اصحاب الاسهم تمثل نسبة الملكية لكل واحد منهم في الشركة ، اذاً قوة صاحب الاسهم في الشركة تزيد كلما امتلك عدد اكبر من الاسهم .

السهم الاول في العالم هو لشركة الهند الشرقية الهولندية ، والتي تداولت اسهمها في بورصة امستردام .شركة حقيقية بها موظفون طبيعيين في مكاتب حقيقة في جميع أنحاء العالم.

 

May 16, 2013 12:23 pm
nice User

ارسالها: 214
تاریخ عضویت: 02/05/2013

السهم هو نصيب أو حصة تمثل ملكية في شركة ما، ويتم الإشارة إليها أحيانا بمصطلح حصة في شركة.

نبذة عن الأسهم

تتداول الأسهم في سوق الأسهم المالية. تاريخيًا، تميل الأسهم إلى الارتفاع في القيمة بمرور الوقت. كما أنها تتمتع بفرصة لتحقيق أداء أفضل من أنواع الاستثمار الأخرى على المدى الطويل. ورغم ذلك فإن الأسهم تكون عرضة لتقلبات سعرية أكبر من الادوات المالية الأخرى. المتاجر في الأسهم يكون أحد أثنين إما مستثمر أو مضارب. فالمستثمر هو الذي يشتري سهم شركة ما بعد أن يطّلع على أداء الشركة والتعرف على خدماتها وقوة منتجاتها، ويطّلع على قوائمه المالية الفصلية (ربع، نصف سنوي) والقوائم المالية في ختام السنة المالية . يقوم بالمقارنة بين أداء الشركة في فترات سنوية مختلفة أو بين أداء الشركة وشركة منافسة لها. هذا الأسلوب يُسمى بالتحليل الأساسي (Fundemtal Analysis). من يتّبع هذا الأسلوب هو من يريد جني أرباح من توقعة بارتفاع السهم خلال عدة شهور أو سنين أو حتى يتقاضى أرباح من الشركة مقابل حمله لسهم الشركة. واستراتيجية اقتناء السهم بهذه الطريقة تسمى الشراء والاحتفاظ (Buy and Hold) أي امتلاك السهم وبقائة في المحفظة الاستثمارية لفترة. الصنف الثاني من المتاجرين بالأسهم هو المضارب، وهو من يُحلل السهم باستخدام الرسم البياني الخاص بأداء السهم. لا يلتفت المضارب إلى منتجات وخدمات الشركة ولا إلى القوائم المالية في الغالب. كل ما يهتم به هو حركة السهم التي تتضح من خلال الرسم البياني. وهذا النوع من التحليل يُسمى بالتحليل الفني (Technical Analysis). والمضاربون ينقسمون لأقسام منهم المضارب المتأرجح (Swing Trader) والمضارب اليومي (Day Trader. http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=6fd2f75692ae2f35

Jun 13, 2013 07:27 am
ramirous User

ارسالها: 132
تاریخ عضویت: 29/05/2013

ماذا يحصل اذا قامت الشركه بخساره جميع اسهمها وما الاجراءات التي يقوم بها الشركاء داخل الشركه ؟ 

Jun 13, 2013 08:05 am
Mohaattieh User

ارسالها: 100
تاریخ عضویت: 13/05/2013

تعلن الشركة افلاسها فقط

 

Originally posted by ramirous

ماذا يحصل اذا قامت الشركه بخساره جميع اسهمها وما الاجراءات التي يقوم بها الشركاء داخل الشركه ؟ 

 



https://www.fxstat.com/widget/link?t=wide&c=6&s=16362&o1=growth&o2=drawdown&o3=monthly&o4=equity

صفحه: 1